linkaphoto

موقع لعرض الصور والديكورات و الخلفيات والالوان الجذابه ولعض الاخبار الجديده والمقالات المميزه

الجمعة، 8 مايو 2020

قصه رائعه جدا وصيه جومارد




نقدم ف موقع لينكا فوتوسلسله من القصص الرائعه ذات المغزي والعبره والتي يتم جمعها من مصادر مختلفه لكي يستفيد بها الاشخاص...... دمتم سالمين استمتعوا بالقصه، وسوف نستمر في نشر تلك القصص او سلاسل القصص المتنوعه(قصص حب روعه... قصص معبره..قصص واقعيه.. قصص دينيه... قصص اطفال.. كل تلك الاشياء سوف تقدم بإذن الله)
الوصيه قصه رائعه جدا

قصتنا اليوم قصه رائعه جدا عن الورث او الوصيه بعد الموت 


من المتعارف عليه في بعض البلدان أن يكتب المرء وصيته وماذا يريد أن يحدث بعد انقضاء أجله من توزيع لممتلكاته وغير ذلك، فإذا لم يتم تسجيل الوصية قد تذهب الممتلكات للدولة..


كان هذا الموضوع بالنسبة لشريحة واسعة من الناس باعثاً على المخاطر، فلربما تكتب وصيتك من هنا ويعرف أحدهم أن مالك أو جزء كبير منه سيكون له، وهذا قد يدفعه إلى التخلص منك بطريقة ما كي يسرّع حصوله على المال!


هذه الفكرة لطالما استحوذت على تلافيف مخ «جومارد»، ولم يكن من النوع الذي يحب تأخير حدوث الأشياء، فالوصية يجب أن تُكتَب! كما أنه يملك مالاً يبرر له أن يعتبر نفسه في مصاف الأغنياء...


لم يكن جومارد من النوع الذي يثق بمن حوله حتى لو بادلوه المحبة حقاً، لأنه مؤمن تماماً أن غياب الحاجة سيجعله بلا أصدقاء في أي وقت! ورغم أن الفكرة بالغة القدم بالنسبة لجومارد، إلا أنها لا تزال تحزنه وتجعله يظهر عصبيته..

جومارد شاب في أواسط الثلاثينات، ولم يتزوج لأنه كثيراً ما يخشى من توريط الأخريات في حياة غير مستقرة بالنسبة له. فلمن يوزع ثرواته التي بالأساس ورثها عن أبيه؟!



لم يكن جومارد من النوع الذي يستسلم لمعضلة كهذه، لقد قرر أن يكتب الوصية وطلب من محامٍ مخضرم القيام بذلك، وبما أن الأمر يمكن أن يحدث من دون أن يعلم أحد به، كان جومارد مرتاحاً أكثر..



لكن ولسوء الحظ كان أحد الأصدقاء ويدعى «ماتياس» يعرف بذلك، وقد خمّن هذا الأخير أنه بسبب قربه الشديد من جومارد سيكون قد شمله في وصيته، ولهذا السبب قرر قتله!


كانت خطة القتل ذكية جداً، وهي أن يتفاخر ماتياس بعمل قام به جومارد وأن ينسبه له ويفشل جومارد في إثبات العكس، فيصاب بالجلطة ويموت، وتم ذلك ومات جومارد "مجلوطاً"..


في اليوم التالي جاءت الشرطة إلى بيت ماتياس واعتقلته، وحكمت المحكمة عليه بالسجن المؤبد والأعمال الشاقة، وبالطبع لم يفهم ما حصل فانجلط هو الآخر من الصدمة..


في الحقيقة، كانت وصية جومارد:

"متى حانت منيّتي وتحقق ذلك على أرض الواقع، شرّحوني وافهموا الأسباب، فإذا متّ بشكل طبيعي ومن الله، ليأخذ أصدقائي المذكورون في الأسفل كل ثروتي بالقسمة العادلة والتساوي، وإذا كان سبب وفاتي غير طبيعي، وكان هناك عاملٌ ما غريب في الموضوع، وذراع أجنبية مُدَّت بطريقة ما إلي مهما كان شكل الضرر، فخذي أيتها الدولة مالي وأنا قد سامحتكم عليه مع أنكم نصبتم كثيراً عليّ، المهم ألا يستفيد قاتلي من المال، وأظن أنه سيكون ماتياس، فاقبضوا عليه حالاً وحاولوا أن تكون عقوبته السجن المؤبد لا الإعدام، لأنه إن قام بقتلي فعلاً فلن أكون في حالة اشتياق لأراه حالاً، اتركوه في حياتكم الدنيا لبعض الوقت وهو يتعذب!"

مصدر صفحه قصص
شوف هنا 
قصه الفتاه المشغوله جزء تاني
قصه الفتاه المشغوله جزء واحد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق